تحمير برنامج الصيام المتقطع Intermittent Fasting افضل تطبيق لتخسيس وتنقيص الوزن _ تطبيق تتبع الصيام

شرح تطبيق الصيام المتقطع  Intermittent Fasting 2024 اخر اصدار 

افضل تطبيق  لتقليل الوزن
تطبيق تقطيع الصيام 2023


مرحبا بكم زوار موقع واتساب بلال , في هذا اليوم اخترنا لكم احد التطبيقات الرائعه وهو تطبيق الصيام المتقطع افضل تطبيق  لتنزيل الوزن ,حيث يوجد الكثير من الاشخاص يعانون من الوزن الزائد او ماتسمى السمنه وقد يكون السبب في اكل الاطعه الدسمه وفي اغلب الاحيان تسبب السمنه العديد من الامراض والتي تؤثر في صحه الانسان ,كما ان البعض ممن يعانون من الوزن الزائد يشعرون باحراج خاصه عندما يرغبون محاوله لبس بعض الماركات لانها لا تتناسب مع مقاساتهم ,ولهذا فانهم يبحثون عن الحلول ومن اهم تلك الحلول الطبيعيه هي عمل نظام غذائي والذي يتركز  على تقليل الاكل او يسمى الصيام الجزئي ,وفي هذا المقال اخترنا لكم تطبيق Intermittent Fasting الصيام المتقطع اخر اصدار للايفون والاندرويد .


معلومات  عن برنامج Intermittent Fasting للاندرويد والايفون

  1. بلغ عدد مرات تنزيل البرنامج اكثر من 10 مليون مره على جوجل بلاي فقط .
  2. قيم مستخدمو التطبيق ب :4.8
  3. الاصدار الحالي :  1.5.3 
  4. بدايه الاصدار : اواخر سنه 2019
  5. اسم مبرمج البرنامج :Leap 


معنى الصيام المتقطع بشكل عام في برنامج الصيام المتقطع بدون نت  

هو عباره عن عدم تناول الاكل والامتناع عنه ولا يشمل ذلك الماء  خلال فترات متقطعه ومنتضمه سواء خلال اليوم او خلال الاسبوع على ان تتدار بانتضام وهذا يعني الحصول على اقل من 500 سعره حراريه وقد تختلف طريقه عمل الصيام المتقطع واغلب تلك الطرق هي كالاتي :

  • طريقه يوم  وافطار يوم : حيث يقوم الشخص بالامتناع عن الاكل في احد الايام ويقوم بتناول وجبه صغيره وفي اليوم الثاني يتناول الاكل بشكل طبيعي 
  • صيام يوميين في الاسبوع : حيث يقوم الشخص بتناول الاكل بشكل  طبيعي لمده خسمه ايام ليقوم بعدها بصيام يومين والاكتفاء بوجبات صغيره فذي هذا اليوميين وتفضل هذه الطريقه لمن لا يعانون من سمنه كبيره .
  • صيام جزئي في اغلب الايام : في  هذه الطريقه يحاول الشخص المباعده بين فترات الاكل الى اكبر  وقت ممكن بحيث  يحاول الا تقل الفتره الزمينه عن 8 ساعات .

وقد استنتجت اغلب الدراسات ان الصيام المتقطع يعد من افضل الطرق من اجل تخسيس الزون واكثرها امان ,ولهذا فان افضل خيار هو برنامج تتبع الصيام للايفون والاندرويد 

الخصائص المتاحه على تطبيق تتبع الصيام  Intermittent Fasting الصيام المتقطع  اخر اصدار 

في بدايه البرنامج يتوجيب عليك تسجيل بعض المعلومات عنك ليقوم التطبيق باختيار الطريقه المناسبه اليك حتى تحصل على افضل نتيجه في وقتت قياسي وهي العمر والوزن الحالي وطولك وكذلك الوزن امراد  الوصول اليه وفترات ساعات النوم والجنس ومواعيد تناول الوجبات وفي الاخير اختيار الخطه الذي تراها مناسبه اليك .


واجهه انا لتطبيق تتبع الصيام للايفون والاندرويد

في هذا الوجهه يتوفر كل البيانات الخاصه بك والذي قمت بستجيلها مسبقا اضافه الى المعلومات عن اوقات الامتناع عن الاكل وكذلك تحديد  كميه الدهون لديك والخطه المناسبه لتقليل الوزن في وقت قصير وكميه الماء خلال الاسبوع وكذلك الاعدادات الخاصه ببرنامج تقطيع الصيام Intermittent Fasting للهاتف .

واجهه تعلم لتطبيق الصيام المتقطع 

تم اضافه هذه الخاصيه لمن يعانون من فيروس كوفيد كرونا بحيث يمكن لهم التعرف ما اذا كان يمكنهم الصوم او لا ,وسوف يقوم التطبيق في هذا الواجهه باعطائك المعلومات الصحيحه عم قدرتك للثوم او لا حتى انه يمكن ان ينصحك ان تقوم بزياره الطبيب اذا كان بالضروره ذلك ,وهنا جزاء خاص في هذه الواجهه يحتوي على الكثير من النصائح المهمه للحفاظ على صحتك اثناء انتشار كوفيد كورونا 19 ويمكن اضافه يعض الملاحضات ليتم مراجعتها .

خاصيه خطه لIntermittent Fasting 

هنا سلاحظ  من الصوره اعلى  ان تم توفير خطه لمده 7 ايام وقد تم تقسيمها الى اربعه اقسام ( مبتدئ -متوسط - الالتهام الذاتي - التغذيه ) وتعتبر هذه هي الخطه الاولى لتجربه نضام التخسيس , وهناك  خطه لمده 28 يوم وخطه تسمى خطه المتقدمين والخطه الشائعه وسوف  تتعرف على كيفيه كل  خطه اثناء تجربه التطبيق بنفسك  لانه يحتاج الى ةقت طويل .

واجهه الصيام لبرنامج الصيام المتقطع اخر اصدار 

  1. نضام 12 ساعه في اليوم : ويعتبر هذي الخطه الاسهل لمن هم في البدايه او لمن يعانون بعض المشاكل الصحيه ,ومن المفضل ان تكون وقت الراحه او النوم في في وقت الامتناع عن الاكل حتى لا تشعر باي تعب او  ارهاق ويفضا ان تكون تلك الفتره هي بين السادسه مساء وحتى السادسه صباحا وهي الفتره المفضله لنا من اجل الارتخاء والنوم .
  2. نضام 14 ساعه في اليوم : تعتبر هذه هي الخطوه الثاينه للصيام بحيث يقوم الشخص بالامنتناع عن الاكل لفتره لا تقل عن اربع عشر ساعه متتاليه ليكون اجمالي الساعات الخرى هو عشر ساعات يتاح فيها الاكل وتعتبر هذه الخطه هي الافضل لصحه الجسم والامثل لخساره الوزن الزائد في وقت قصير ويتمثل هذا النضام في تقليل السعرات الحرايه للجسم وهو ما يساعد في تقليل الوزن الزائد للجسم ,حيث يتم عمليه حرق الدهون بشكل كبير حتى يحصل لشخص على جسم مثالي ولائق .
  3. نضام 16 ساعه في اليوم : يعد هذا النضام هو الامثل والذي قد يسمى بالرجيم ويتميز  بسهزله اتباعه حيث يشترط  الابتعاد  عن الاكل لا تقل عن سته عشر ساعه والاكتفاء ب8 ساعات للاكل ,ويعتبر هذا النضام هو اشهر نضام واكثره تطبيقا حيث ينصح من قبل الاطباء والمختصيين لانه يقلل من السعرات الحراريه بشكل كبير والتي تعمل على زياده الوزن .
  4. نضام 18ساعه في اليوم :يعد هذا النضام صعب بالنسبه للكثيرر بسبب التوقف عن الاكل لمده ثمانيه عشر ساعه لكن يوجد  الكثير من الاشخاص ممن يطبقونه حيث يمتلكون صحه ممتازه اضافه الى قدره التحمل بدون اكل ,ولهذا فانهم سيحصلون على نتائج افضل من غيرهم ,حيث يتم التحكم  في نسبه الجولوكوز داخل الدم وكذلك تقويه الاجهزه التي تعمل في الدماغ ومكافحه الشيخوخه .
  5. نضام اليوم الكامل : بهذا النضام سيكون عليك التوقف عن الاكل لمده اربعه وعشرون ساعه متتاليه لكن خلال فتره الصوم يمكن الاستعانه بالعصائر والشاي والقهوه ,لكن لا يجب ان يتم تطبيق هذا النضام بشكل  يومي , ويجب ان لا يكون اكثر من يومين في كل اسبوع .


افضل الوجبات الصحيه اثناء عمل الرجيم او الصوم 

  • الفواكه الطازجه بمختلف انواعها ومن اهما التفاح والبرتقال والعنب .
  • الخضروات الطازجه او المخلله مثل الخيار البطاط وغيره .
  • كل ما يحتوي على البروتينات مثل الاسماك واللحم البقري ولحم الدجاج ةكذلك بعض انواع المكسرات .
  • بعض الزيوت الطبيعيه مثل زيت الجلجل وزيت السمسم  وزيت الزيتون .
  • كافه العصائر والمشروبات والذي تعمل على عمليه حرق الدهون .