تطبيق تسميع افضل تطبيق لحفظ القران الكريم 2023 اخر اصدار



افضل تطبيق لحفظ القران الكريم
تطبيق تسميع لحفظ القران الكريم


نبذه عن تطبيق تسميع للاندرويد 


يعتبر برنامج تسميع احد التطبيقات المهمه لاي مسلم يرغب في حفظ القران الكريم دون الحاجه الى معلم ,حيث يمكنك ان تقوم بحظ المصحف الشريف بطريقه صحيحه ومرتبه ,وذلك عبر السماع الى القران الكريم بصوت اي شيخ تختارة انت بعد ذلك تقوم بحفظ الايات ثم تسميعها الى التطبيق ليقوم التطبيق بعد ذلك بتصحيح الاخطاء النطقيه او اللغويه ,كلما عليك هو قراءة المقال كاملا حتى تفهم كل شي عن هذا التطبيق الجميل .


ماهي المميزات الذي يمتلكها تطبيق تسميع اخر اصدار 2022 ؟

1- يعتبر تطبيق تسميع من التطبيقات المتوفره بشكل مجاني على سوق جوجل بلاي .

2- لن تجد اي اعلانات داخل تطبيق تسميع ,لان الغرض منه هو نفع المسلمين وليس الربح منه وكسب المال .

3- يتوفر التطبيق باكثر من لغه ,وهذا تعتبر من اروع المميزات لانه سيتيح للكثير من الاشخاص حفظ القران الكريم بكل سهوله .

4- سوف تتمكن من سماع القران عبر الصوت الذي تريد فالتطبيق يوفر الكثير من اصوات كبار المشايخ حتى تختار الصوت الذي تريد .

5- بلغ عدد مستخدمي البرنامج اكثر من 500 الف مستخدم من مناطق مختلفه حول العالم .

6- تم تقييم التطبيق على سوق بلاي بشكل رائع وممتاز .


ابرز الخصائص الذي يمتللكها تطبيق تسميع للاندرويد 


1- يمتلك البرنامج الدعاء الخاص بختم المصحف الشريف ,حيث يمكنك ان تحصل عليه عند الانتهاء من قراءه المصحف كاملا ,ويمكنك الوصول الى لدعاء عبر ايقونه الخاصه به والذي ستجدها في اسفل الشاشه .

2- يمتلك البرنامج محرك بحث يمكنك من خلاله ات تصل الى الصوره المطلوبه او حتى الى الايه الذي تريد الوصول اليها ,كلما عليك هو كتابه جزء من الايه ليقوم التطبيق بنقلك اليها مباشره.

3- يمكنك مشاركه التطبيق الى مواقع التواصل حتى يستفيد منه اكبر عدد ممكن .

4- يتوفر البرنامج بعده لقات وهذا  سيجعل اي شخص يستخدمه دون اي مشكله .

5- تم تصميم التطبيق بطريقه احترافيه حيث يمتلك الوان زاهيه,يمكنك اختيار الالوان الذي تناسبك ,كذلك ستلاحظ ان التطبيق يتميز بالترتيب وكانك تمتلك مصحفا ورقيا .

6- تم عمل ايقونه بجانب الايات حتى تتمكن من سماع اي ايه وتتعرف على النطق الصحيح بها وفي تطبيق تسميع ستجد   الكثير  من الاشياء .


 الطريقه الصحيه لاستخدام تطبيق تسميع للاندرويد 

 في البداي عليك ان تقوم تقوم بتنزيل التطبيق وتثبيته,بعد فتحه لاول مرة سيكون هناك الكثير من اللغات والذي ستختار واحد منها,بعد ذلك سيطلب من التطبيق السماح له باخذ بعض الاذونات بعدها يتوجب عليك ان تقوم تنشئ حسابك وذلك بوضع بريدك الالكتروني ثم الضغط على اداه تسجيل الدخول,بعد هذه الخطوات البسيطه والسهله سيكون هناك امامك خيارات يمكنك تخطيها مثل الصور والاسم ,ما انه بامكانك ان تقوم بتخطي البريد الالكتروني فه غير الزامي .


ابرز القوائم الموجوده في تطبيق تسميع حتى تتمكن من الحفظ بطريقه سلسله وبسيطه 


1- تسميع 

وتعتبر هذه هي القائمه الاولى والذي من خلالها تبداء عمليه الحفظ ,فعندما تقوم بالضغط عليها يجب عليك ان تقوم بتسميع الايات الذي قمت بحفضها ,بعدها سيقوم التطبيق  تصحيح الاخطاء الذي وقعت فيها لتقوم بعد ذلك بمواصله تسميع الايات ,وبهذا ستتمكن من حفظ القران الكريم بطريقه صحيحيه ,ويتيح لك التطبيق بسماع الايات مسبقا حتى تتعرف على عمليه النطق بشكل صحيح .

2- الحوسبه السحابيه   

من خلال هذا الايقونه سوف تجد المصحف الشريف بنفس التنسيق الموجود على المصاحف الورقيه وبنفس الترتيب ,وقد تم عمل هذه الحوسبه حتى يتمكن اي شخص من قراءه اي صوره والوصول اليها بكل سهوله.

3- ايقونه التشابه اللفضي 

من خلال هذه القائمه سوف يكون بامكانك  على الكلمات الذي تمتلمك نفس التشابه ,فمثلا عندما تريد ان تبحث عن ايه معينه قم باخال جزء بسيط منها ليقم التطبيق بالبحث عن جميع النائج ولتشابه للكلمات الذي ادخلتها بعدها سوف تقوم بالضغط على الايه الذي كنت تبحث عنها ليقم التطبيق بنقلك الى الايه ومكنه الاصلي .

3- الحفظ 

من خلال هذه القائمه ستتمكن من سماع بعض الايات الذي ترغب في حفضها ةكذلك التاكد من التجويد الصحيح ,كما انه من خلال هذه الاداة يمكنك ن تقوم باخفاء بعض الكلمات حتى تتمكن من عمليه التسميع لنفسك وكانك امام  معلم قران كريم .

4- القران الكريم 

هذه القائمه تحتوي ايضا على القران الكريم كاملا ومرتبا على شكل اجزاء وصور كما في المصاحف العاديه , ويعتبر هذا افضل تطبيق لحفظ القران .


تحميل التطبيق للاندرويد

 اضغط هنا

تحميل التطبيق للايفون